الانشطة والفعالياتانشطة خارجية

افتتاح معرض رؤية للفنانة دانيا طارق

متحدية الإعاقة

نظم مركز الدوحة العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة مع الحي الثقافي كتارا المعرض الفني للفنانة دانيا طارق حيث ان الفنانة من منسبي مركز الدوحة الدوحة العالمي

وشهد المبنى 19 بكتارا اليوم، افتتاح معرض رؤية للفنانة التشكيلية دانيا طارق والذي تقيمه المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ حتى 30 نوفمبر الجاري.

وافتتح المعرض السيد سيف سعد الدوسري مدير إدارة الموارد البشرية بكتارا ، بحضور سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين، والاستاذ الدكتور سيف الحجري رئيس برنامج الخيمة الخضراء، وأصحاب السعادة السفراء ، إلى جانب حشد من جمهور الفن التشكيلي.

ويضم المعرض 64 لوحة تشكيلية عبرت فيها الفنانة التشكيلية دانيا طارق عن التراث والهوية القطرية، كما تحدثت فيها عن رؤيتها الخاصة لقطر بين الماضي والحاضر ، فجمعت بين الأصالة والمعاصرة ، لتجسد من خلال إبداعاتها جمال قطر وتراثها العريق ونهضتها الشامخة.

من جهتها، قالت الدكتورة هلا السعيد مديرة مركز الدوحة العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة :” إن الأعمال الفنية التي يضمها المعرض تمزج بين الأصالة والحداثة، وأبرزت التقاليد والعادات القطرية العريقة ، حيث عبرت الفنانة دانيا بأسلوبها الجميل والمميز عن حاضر قطر ونهضتها العمرانية من خلال لوحات تشكيلية تجسد التحف المعمارية الحديثة كأبراج الدوحة والمتحف الاسلامي، إلى جانب رسوماتها لمختلف ملامح التراث القطري مثل السفن التقليدية واللؤلؤ والأزياء والحلي الشعبية وأبراج الحمام”.

وأعربت الدكتورة هلا السعيد عن سرورها باحتضان كتارا لمعرض رؤية الذي يعد رابع معرض تحتضنه كتارا لابنتها الفنانة دانيا طارق، مشيدة بدور كتارا في دعم المبدعين والموهوبين في مختلف المجالات ، وإبراز مواهبهم التي تساهم في إثراء الجوانب الإبداعية والمجال الثقافي في المجتمع ، مثمنة رعاية كتارا واحتضانها للموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتخلل المعرض عزف حي ومباشر على البيانو قامت بأدائه الفنانة التشكيلية دانيا طارق، لتكون بذلك فنانة متحدية للإعاقة السمعية تجمع بين الفن التشكيلي والموسيقى،وسبق أن أقامت دانيا أكثر من معرض دولي، ومن أبرز هذه المعارض /عرب22/ أون لاين في نسخته السادسة العام الماضي، ضمن 30 فنانا تشكيليا من عدة دول عربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى